1.العنكبوت المتشرد :


أخطر 10 عناكب في العالم


الخطر الفعلي الذي يحدث علي الإنس من العنكبوت المتشرد . وقد استقر أن له لدغات خطيرة للحيوانات التي تمت في المختبر، وهناك الكثير من الحالات المزعومة عن لدغات العناكب تسبب جرح مفتوح وقد يستغرق هذا عديدة أسابيع للشفاء .





هناك نوعان من العوامل التي جعلت العنكبوت المتشرد التي وضعته في تلك القائمة أولها أنه عدواني وشائع إلي حاجز عظيم الأمر الذي يزيد الفرص من اللدغات الفعلية التي تتم . وفي الواقع يتم الدلالة إلي العنكبوت المتشرد بإسم ” منزل العنكبوت المتشرد ” وذلك العنكبوت من المنتشر أن تجده في كل مناطق أوربا .


2. العنكبوت الجملي :


أخطر 10 عناكب في العالم 2


العنكبوت الجملي هو حقاً من الموضوعات المخيفة فهو عملاق يصل طوله 15 سم وله 2 فك قوي تساعده عن البحث عن الفريسة وذلك يجعله أحد أضخم العناكب في العالم رعباً وفي الواقع أن العنكبوت الجملي حيوان تعثر عليه في الصحراء بداخل جميع مناطق العالم .


يظهر العنكبوت الجملي شرس للغايةً وينمو بشكل ملحوظ وقدرة علي القفز بشكل سريع البرق تبلغ سرعته 10 ميل في الساعة مايقرب من 16 كيلو متر في الساعة . يحلق الجسد بالوجع نحو اللدغ ولكنها ليست سامة .


3. العنكبوت الأصفر الكيسي :


أخطر 10 عناكب في العالم 3


ذلك العنكبوت ضئيل في الكمية وله شكل ملفت نحو البصر إليه ولكنه قادر علي تقديم لدغة مسببة للالم حقاً وهو أحد أسرة العنكبوت السامة يصل طوله 10 ممم وله لون أصفر شاحب ويوجد في الكثير من الأماكن أشهرها إستراليا وكندا .


يبقى سم العنكبوت في الكيس الأصفر وهو سام للخلايا للخلايا، الأمر الذي يقصد أنه يؤدي إلي إنهيار الخلايا وتؤدي لدغاته إلي وجع قوي يتبعه إحمرار وتورم ومن الممكن أن يتحسن إلي قرحة وبالرغم من أنه أدنى حدة فإن الجرح الناتج جائز الشفاء على نحو أسرع بكثير .