لكي تجعل عملك مزدهراً


ترجمة : مي أحمد الحمراني – بتصرف –




بواسطة: آلن ريتشاردسون .



في حاضرنا الذي يشهد منافسة شديدة في عالم الإنترنت, نجد أنّ أهميّة التأكيد على جذب أكبر فئة مستهدفة من متصفّحي الشبكة العنكبوتيّة إلى موقعك الإلكتروني أمر لا يمكنك وصفه بأنّه مجرّد مبالغة.
عمليّة تحويل مسار المتصفحين إلى موقعك يمكن أن يكون السبيل الوحيد لبقائك, خاصّة في ظلّ المنافسة الحادة في التجارة الإلكترونية.
الحصول على رتبة عالية ضمن نتائج محرّكات البحث يمكن أن يكون في غاية الصعوبة, ولحسن الحظ هناك العديد من الإستراتيجيّات التي بإمكانك استخدامها لتحويل مسار المتصفحين إلى موقعك.
هناك العديد من الإستراتيجيات التي يمكنك اللجوء إليها, بدءاً من الإعلانات المدفوعة الثمن إلى التسويق المباشر, علماً أنّ معظم هذه التقنيات يستلزم منك الدفع. بينما في الجانب الآخر توجد عدّة طرق يمكنك فيها ترقية موقعك الإلكتروني وزيادة الزائرين إليه دون الحاجة إلى دفع شيء.
كتابة المقالات هي من إحدى أفضل الإستراتيجيّات المتّبعة للترقية وللنهوض بموقعك الإلكترونيّ, ويمكن أن يكون لها تأثير فعّال. ربّما تسأل نفسك "كيف يمكنني أن أحسّن من عدد المتواجدين/الزائرين إلى موقعي الإلكتروني عن طريق كتابة المقالات؟"
نقول لك, هنا ستجد أفضل سبع طرق يمكنك اتباعها لتجعل عملك مزدهراً :
الوصول إلى أكبر شريحة من الناس.
عندما تكتب مقالات جيّدة, سيكون من المؤسف أن لا تريها لغيرك من الناس. يمكنك أن تنشر مقالتك في موقعك الإلكتروني أو يمكنك إرسالها إلى مواقع أخرى كالمجلات الإلكترونية، أو حتى الناشرين المتواجدين على الشبكة. بإرسالك مقالاتك لهذه المواقع فإنّك لا تنشر أفكارك وحسب، بل إنّك تعلن عن موقعك الإلكتروني أيضاً. بكلّ بساطة أضف إلى مقالتك وصلة لصفحتك لتقود المتصفّحين إليها، أو اذكر معلومات عنك في قائمة المصادر. بهذا تحصل على الشهرة والإعلان عن نفسك وموقعك مجّاناً في نفس الوقت.
قدّم مقالاتك إلى المجلات الإلكترونيّة المعروفة، واستفد من شهرتهم. بعض المواقع الأخرى التي ترى أنّ مقالاتك مجدية ربما تقوم بإضافة وصلة إلى موقعك لأجل الرجوع إلى المزيد من مقالاتك. وبهذا تزيد من شعبيّة وشهرة وصلة موقعك والتي هي من أهم الإستراتيجيات في عالم الإنترنت.
وتذكّر أنّ معظم الناس يبحثون عن المعلومات على الشبكة, وبتحقيق مبتغاهم يكون ذلك عن طريق مقالك ذي الجودة العاليّة, بهذه الطريقة ستحصل على الشهرة الواسعة بالإضافة إلى كثرة الزائرين إلى موقعك الإلكتروني.

الإعلان المجّاني.
تقديمك مقالاتك لمواقع إلكترونية أخرى يعطيك الفرصة للإعلان عن موقعك دون الحاجة إلى دفع تكاليف باهظة. مع ذلك يجب عليك تجنّب لغة التسويق في مقالاتك وجعلها معلوماتيّة ومفيدة لقرائك. وبهذا تعطي انطباعاً جيّداً لموقعك، ممّا قد يؤدّي في ما بعد إلى زيارة وربّما شراء منتج.
المحتوى الجيّد ذو الجودة العالية في مقالك لهو أفضل وأكثر تأثيراً من بضع سطور الإعلانات المبوّبة.
لديك فرص مميّزة لتسويق منتجك أو خدماتك إلى زبائنك.
احصل على أعلى رتبة ضمن محرّكات البحث.
اصنع صفحة إلكترونيّة جديدة في موقعك من أجل مقالتك, واجعل مقالتك أقرب ما تكون إلى الكمال حتّى يسهل البحث عنها في محرّكات البحث.
ضمّن في مقالتك كلمات البحث الشائعة، وابدأ بكلمات تجعل من موقعك يحتلّ الرتب الأولى ضمن نتائج محرّكات البحث. ما إن ترفع صفحتك الجديدة في السيرفر الخاصّ بك فإن محرّكات البحث ستبدأ بالبحث خلالها وسيكون بإمكانك زيادة مرتبتك في محرّكات البحث, تذكّر أن محرّكات البحث ذات المحتوى الفعّال هي من أنجح الإستراتيجيّات لنيل أعلى المراتب في نتائج محركات البحث.
الزيادة من شعبية الوصلة.
بدلاً من البحث عن مواقع أخرى تريد أن تكوّن علاقة متبادلة للوصلات مع موقعك, يمكنك بكلّ سهولة تقديم مقالتك لمواقع أخرى, ولكن لا تنس أن تضّمن وصلة لموقعك في قائمة المصادر التي استقيت منها مقالتك.
عندما تتبنّى هذه المواقع مقالتك وتنشرها فإنّك –تلقائيّا-ً تحصل على شريك في الوصلة. حاول أن تحصل على أكبر عدد ممكن من الشركاء في الوصلات.
شعبية الوصلة هي من أحد العوامل المستخدمة من قبل محركات البحث من أجل تحديد رتب نتائج محركات البحث.
اجعل مقالتك مفيدة وجذّابة بشكل ملحوظ حتى يكون للمواقع الأخرى سبب لنشر مقالتك.
إجعل موقعك أكثر فعالية من أجل احتلال رتبة أفضل ضمن محرّكات البحث.
بإثراء كلمات البحث في موقعك, فإنه يمكنك رفع رتبة موقعك ضمن نتائج محركات البحث.
تذكّر أنّ كثرة مفردات البحث هي من أهمّ العوامل التي تستخدمها محركات البحث في تصنيف رتبة موقع ما ضمن نتائجها, ولكن يجب عليك دائماً تزويد معلومات مناسبة ومفيدة وذات صلة وثيقة بالموضوع.
تجنّب إغراءات الاستخدام المفرط للمفردات الشائعة لمحرّكات البحث من أجل أن يكون الهدف الوحيد هو الحصول على أعلى النتائج فيها, لأنّ ذلك سيعود بردّ فعل سيّئ هو استياء أغلب المتصفّحين وترك الموقع.
الموضوعيّة والجودة ما تزالان من أهم الأمور التي تؤخذ بعين الاعتبارعند كتابة المقالات التي ستكون ذات فائدة شديدة لموقعك إذا ما جعلتها أقرب ما تكون للكمال في اختيارها من قبل محرّكات البحث.
كوّن انطباعاً وسمعة جيّدتين.
بكتابتك لمقالات ممتازة, وذات أصالة وموضوعيّة, فإنّك لا تكشف عن موقعك وحسب, بل إنّك تعطي انطباعاً جيّداً لوجهة نظرك. شجّع المزيد من المتصفّحين لزيارة موقعك الإلكتروني وعقد الصفقات معك عن طريق صناعة سمعة عطرة من خلال مقالاتك. تصرّف باحترافية في مجالك؛ لأنّ ذلك سيشجّع المزيد من الزبائن لعقد الصفقات معك.
زيادة رصيدك من خلال المراجع والشهادات.
إنّ مقالاتك ستعود عليك ببعض التعليقات والآراء بكلّ تأكيد عندما تنشرها في مواقع المجلات الإلكترونيّة والمساحات المجانيّة في بعض المواقع. قم بتسجيل التعليقات والملاحظات الإيجابيّة واستخدمها كمواد محفّزة في موقعك الإلكتروني أو في أيّ سبل الإعلان التي ستتخذها.
رصيدك سيزداد بشكل ملحوظ بسبب هذه التعليقات, كما أنّها ستترك انطباعاً جيّداً لوجهة نظرك ولزبائنك الحاليين.
في ظلّ هذا العالم التنافسيّ, الرصيد الممتاز والموثوقيّة ربما يكونان الأمرين الوحيدين اللذين تحتاجهما لجذب زبائن جدد أو الإبقاء على زبائنك الحاليين ليكونوا دائمين.
المقالات ذات الأصالة, وذات الموضوعية والمفيدة لهي من أهمّ الأدوات التي يجب عليك استخدامها من أجل جعل عملك مزدهراً.