تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: أهل السنة في لبنان بذمة من ناصرَ حسن !!!! "د. وليد الرشودي"

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    846

    افتراضي أهل السنة في لبنان بذمة من ناصرَ حسن !!!! "د. وليد الرشودي"

    أهل السنة في لبنان بذمة من ناصرَ حسن !!!!

    الشيخ وليد الرشودي
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:
    قبل سنتين تقريباً اندلعت حربٌ في جنوب لبنان بين دولة اليهود وما يسمَّى بـ (حزب الله)، وكانت حرباً بلا هدف بيِّن ظاهر للعيان.
    وتحرك الإعلامُ في تغطية هذه الحربِ، وكان بحق هو المحارب الأول فيها، فحرك العواطف، وأظهر الدمار الحاصل بسبب القصف الجويِّ الإسرائيلي على البلدات والناس العزل، وأظهر أيضاً تلك الصواريخ التي تقع على ثرى فلسطين المحتلة، ولكن ما أخفاه الإعلام هو أن أكثر المتضررين من هذه الحرب هم أهل السنة في لبنان الذين لا بواكي لهم ولا مدافع عنهم، أما ما يسمَّى بـ (حزب الله) فمع وقوعِ مناطقه تحت طائلة القصف اليهودي الأهوج، إلا أن مكاسبه الكبرى كانت سياسياً وإعلامياً، واقتصادياً، فظهر مظهر المنتصر الذي كسر الشوكة اليهودية، وظهرت في خطابات رموزه أسماء القدس وفلسطين، بعدما حوَّلهما إلى شعارين يدغدغ بهما عواطف الناس. أما الخراب الذي تسبب به القصفُ، فقد أعيد بناؤه بأموالٍ لم يكن الحزبُ يحلم بها، وعاد كلُّ شيءٍ لمن كان تابعاً له، أما أهل السنة فخسائرهم لم يلتفت لها أحدٌ.
    هذا الكلام ينظر إليه البعض على أنه كلام طائفي ، ولا يهمني هذا الوصفُ من قبل ولا من بعد، ولكن الذي يعنيني أن ساعة المحاسبة اليوم أتت لكل من طبل لحزب الله في حربه تلك، حين صفق له من صفَّقَ بدعوى أنه يقاتل اليهود، وبدعوى أن ذاك الحزب الإيراني الفارسي أقرب إلينا من اليهود. فحين كانت صيحات العقلاء تقول إنها حربٌ بالوكالة، وأن المقصودَ منها الداخل اللبناني وليس الخارج، وأن شر الحزب على إخواننا في لبنان أشد من شر اليهود، كان هذا التحذير ـ وللأسف ـ يقابل بالتسفيه وعدم الفقه، بل والعمالة في بعض الردود.
    فها نحنُ اليوم نرى الحزبَ وقد ترك اليهود، وتحوَّلَ ليحتلَّ بيروتَ، وليضربَ إخواننا في خلده والدوحة وعكار وجبل لبنان. ها نحنُ نسمع خطاب حسن الصريح أنه سيلقي بإخواننا في السجون أو البحر. ها نحنُ نسمع تداعي صيحات أهل السنة وغير أهل السنة، بل وغير المسلمين في لبنان وهم يعلنونَ أن احتلال الحزب للبنان هو احتلالٌ طائفي بحت. ونرى مع ذلك تكميم الحزب لكل وسائل الإعلام عن نقل الحقيقة، وإخفاء ما يقع هناك من إظهارٍ للشعارات الطائفية الصارخة في سب الصحابة، والتمثيل بالجثث، وإطلاق النار على جموع المشيعين موتاهم، يرافقُ ذلك تحرك النصيرية في الشمال، ومحاولة إشعال فتيل الحرب في طرابلس، وقبل ذلك تعطيل نبيه بري لكل محاولات الحل السلمي يدل على ماذا؟ الجواب هو: جني آخر مكاسب حربهِ الدعائية، ببسط النفوذ الرافضي الإيراني، وبالتالي محو كل نفوذٍ لغيرهم.
    فيا من خدعتم أنفسكم قبل غيركم بأن مثل هذا التحليل هو تحليل عقدي للأحداث، وأنه أضحوكةٌ باليةٌ، وأن مثل هذا الكلام لايتوافق مع التعايش بين الطوائف الإسلامية، وأنه ضربٌ لإسفين الفتنة بين المسلمين، ولايتناغم مع تطبيع الخلاف، وأن مثل هذا الكلام يفرح به اليهود قبل غيرهم، وأن مثل هذا الكلام هو كلام الجبناء، وأن رأسَ المقاومة والجهاد ضد اليهود هو حسن حتى خطب باسمه على منابر الجمع السنية.
    لهؤلاء جميعاً أقول: لقد أخطأت تحليلاتكم، وكذبكم حسن وبين لكم أن استعراضه قبل سنتين هو لفرض الهيمنة على لبنان من أجل خدمة المد الفارسي في المنطقة، فما هو إلا تلميذ نجيب و وكيلٌ مخلص وامتداد مؤثر للثورة الخمينية.
    أما آن لنا أن نفيق وأن نعقل. مرت بنا تجربة العراق وكذَّبتم أعينكم يوم تنادى الصادقون أن شر الصفويين على أهل السنة أعظم من شر الاحتلال، وكلاهما شر، فكذَّبتم ذلك حتى أزهقت أرواح أهل السنة في الشوارع، ونيل من أعراضهم واغتصبت خيراتهم، وابتلعَ الروافض البلدَ. وكذلك فعلتم، ولا زلتم تفعلون مع حزب الله.
    لهؤلاء أقول: واجبكم اليوم ـ بعدما رأيتم نتيجة تهوركم ـ التوبة إلى الله من تغريركم للعباد وإظهار براءتكم مما يفعله أجراءُ المد الفارسي بإخوانكم. واجبكم يملي عليكم الشجاعة في الاعتذار للأمة قاطبة بأن مازكيتم به الحزب قبل عامين كان خطأً قاتلاً، فهل سترفعون أصواتكم في الإعلام بوجوب حماية أهل السنة في لبنان لتكفروا عن خطئيتكم حين شاركتم في تلميع العدو في أعين المغفلين.
    إن من التغابي أن يأتي أنسان ويقول نحن نعلم خطر الحزب وإنما كان ما كان كلامنا من أجل موقفٍ معينٍ، ولدفع أخف الضررين، وأن وأن ... إلى أمثال تلك التبريرات التي لا تنطلي إلا على من زعم أن (من قال حرب الحزب مع اسرائيل حربٌ بالوكالة) فهو يعيش في كوكب آخر.
    كنتم تقولون حينها: لنؤجل خلافاتنا فنحن في حال حرب مع إسرائيل، فهاهي الحرب انقضت، و هاهو السلاح عاد إلى نحورنا، فأسمعونا أصواتكم، إن كانت لكم أصوات صادقة.
    هاهي الحربُ عادت علينا، فهل نسمع لكم ركزاً. أو أنكم أنتم من بات يعيش في كوكبٍ آخرَ، فلا يدري شيئاً عما يجري على الأرض.
    إن على كل من خط حرفاً، أو نطق لسانه بكلمة، أو تعالى صوته بخطبة في مناصرة الحزب أن يعلن بنفس الطريقة براءته منه، وأن فعله اليوم بإخواننا أهل السنة جريمة نكراء. أما من لوى رأسه من أولئك الذين صفقوا للحزب، و اختار أن يكون شجاعاً في الباطل، جباناً في الحق، فهو شريك في إثم دماءٍ أريقت بالأمس، وقد يراقُ منها المزيد اليومَ و غداً.
    بسببكم ـ أيها المتهورون بغير بصيرة ـ صار كثيرٌ من المغفلين إذا سمعوا من يقول الحقيقة عن حزب حسن، صاروا يرددون كيف يقال ذلك وقد كتب وأيد حربه قبل سنتين كل من الشيخ فلان والداعية فلان والدكتور فلان. وكل ذلك على القاعدة القرآنية في النظر إلى الأكثرية التي قال الله عنها (وَإِنْ تُطِعْ أَكْثَرَ مَنْ فِي الْأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُصُونَ) (الأنعام:116)
    ومن أعظم ما أذكر به الآن أن كل من وقف مع أهل البدع والأهواء ولمع لهم وهون من الخلاف معهم وزين للناس أنه قريبون من الحق أن يتقي الله ولا يفتن الناس في خالص دينهم لله فضلا عن أن يزكي أو يبارك أو يشارك أعمالهم فإنه وإياهم في الزور سواء.
    وأخيراً الحياة قصيرة، والأجل حاضرٌ لا محالة، والعاقل من وقَّر ربه وقدره حق قدره، ولم يغره بريق الأتباع ولا فتنة الأضواء، وإنما يجعل نصب ناظره (يَوْمَئِذٍ تُعْرَضُونَ لا تَخْفَى مِنْكُمْ خَافِيَةٌ) (الحاقة:18)
    ويخشى أن يسأله الله يوم يلقاه (هَا أَنْتُمْ هَؤُلاءِ جَادَلْتُمْ عَنْهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَمَنْ يُجَادِلُ اللَّهَ عَنْهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ )(النساء: من الآية109).
    ختاماً اللهم احفظ إخواننا أهل السنة في كل مكان يارب العالمين.
    منقول من موقع لجينيات
    http://www.lojainiat.com/index.php?a...wMaqal&id=3400
    منقول
    صفحة الشيخ فيصل بن عبدالعزيز آل مبارك
    www.saaid.net/Doat/almubarak/k.htm - 24k -

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    1,469

    افتراضي رد: أهل السنة في لبنان بذمة من ناصرَ حسن !!!! "د. وليد الرشودي"

    جزاك الله خيرا ،ورفع قدرك
    قال العلامة الأمين : العقيدة كالأساس والعمل كالسقف فالسقف اذا وجد أساسا ثبت عليه وإن لم يجد أساسا انهار

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    3,215

    افتراضي رد: أهل السنة في لبنان بذمة من ناصرَ حسن !!!! "د. وليد الرشودي"

    شكرا لك ... بارك الله فيك ...
    قال الامام المنذري رحمه الله :
    وناسخ العلم النافع :
    له أجره وأجر من قرأه أو كتبه أو عمل به ما بقي خطه ،
    وناسخ ما فيه إثم :
    عليه وزره ووزر ما عمل به ما بقي خطه .

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    5

    افتراضي رد: أهل السنة في لبنان بذمة من ناصرَ حسن !!!! "د. وليد الرشودي"

    شكرا لك ... بارك الله فيك ...

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    846

    افتراضي رد: أهل السنة في لبنان بذمة من ناصرَ حسن !!!! "د. وليد الرشودي"

    و اياكم ايها الاخوة الاعزاء
    وشكرا على المرور الكريم
    صفحة الشيخ فيصل بن عبدالعزيز آل مبارك
    www.saaid.net/Doat/almubarak/k.htm - 24k -

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    2

    افتراضي رد: أهل السنة في لبنان بذمة من ناصرَ حسن !!!! "د. وليد الرشودي"

    جزى الله خيرا الشيخ الدكتور وليد بن عثمان الرشودي خير الجزاء على ما كتب وعلى هذا الموقف الشجاع في زمن جبن الناس فيه عن كلمة الحق وساد منطق المسايرات والمجاملات والدبلوماسيات الغير شرعية...
    في الحقيقة لا أريد أن أكون متشائما...
    ولكني في طريقي إلى اليأس بعد سقوط العراق وأفغانستان وغزو الرافضة للكويت والبحرين ونفوذهما الواضح فيهما وقوتهم في اليمن ووجودهم اللافت في المملكة وعملهم الدؤوب في العالم أجمع لنشر التشيع وتحالفهما السياسي مع سوريا وحركة حماس وبعض الفصائل الفلسطينية السنية التي كنا نعتبرها الخزان الرئيسي من بعد الله لحماية ودعم أهل السنة في لبنان فقد تم إختراق الفصائل من قبل المال الشيعي واستطاعوا إستمالتهم واستغلالهم لمصالحهم السياسية والدينية في المنطقة ...
    وفي الحقيقة لقد أصبح حزب حسن كما وصفه الدكتور وليد يملك نفوذا في لبنان لا يستطيع أحد أن يقاومه أو يقف في وجهه ومتى ننعي لكم سقوط لبنان في أيدي مشروع حزب حسن لا ندري أسأل الله أن لا يكون كذلك
    فالحزب له نفوذ لا نظير له وإن استطعت أن أقول أنه أقوى من الدولة فلا أبالغ في ذلك الحزب له ميزانية قوية جدا وله تنظيمه واستثماراته وشبكاته على كافة المستويات والحزب الآن يغزو ولا يغزى يغزو جميع الشرائح اللبنانية على الصعيد السياسي من خلال تحالفاته وعلى الصعيد الديني من خلال تجنيد دعاته وكذا دعاة التقريب وعلى الصعيد الجغرافي من خلال نقل نفوس بعض افراده إلى كافة المناطق اللبنانية ليكون لهم التاثير الفعلي على مسار الإنتخابات وعلى الصعيد التعليمي فاللافت وجود طبقة مثقفة تخترق المؤسسات الرسمية وحتى على الصعيد التجاري فأكثر تجار الجملة لكثير من الأساسيات والضروريات هم من الشيعة من تجار بيروت وماذا أقول لأقول...فحسبنا الله ونعم الوكيل
    والكلام على أهل السنة في لبنان كثير جدا وتخبطهم على الصعيد السياسي وكذا الصعيد الرسمي الديني وحتى على صعيد الحركات الإسلامية ولكن املنا وثقتنا بالله قوية أن الله ناصر دينه بنا أو بغيرنا ومهما اشتد الظلام سيبرق وسيصبح الصبح فلا بد للصبح أن ينجلي ولن يصح في الآخر إلا الصحيح وعسى أن يكون ذلك قريب... والحمد لله رب العالمين

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    مصر الحبيبة - مدينة دمياط
    المشاركات
    51

    افتراضي رد: أهل السنة في لبنان بذمة من ناصرَ حسن !!!! "د. وليد الرشودي"

    أخي الدكتور وليد : بارك الله فيك وأقول :
    رحم الله رجلاً عرف زمانه فاستقامت طريقته

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •