تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الإسماعيلية الأغاخانية .. حينما تكون الشهوات ديناً..!!

  1. Post الإسماعيلية الأغاخانية .. حينما تكون الشهوات ديناً..!!

    22-12-2013
    والإسماعيلية بجميع طوائفها فرق باطنية انتسبت زورا إلى الإمام إسماعيل بن جعفر الصادق تظهر التشيع لآل البيت لكن حقيقتها هدم عقائد الإسلام وهي تخالف ثوابت العقائد الإسلامية الصحيحة وغالت غلوا شديدا لدرجة أن الشيعة الإثنى عشرية أنفسهم يكفرونها, وطوائفها كثيرة جدا ومنها الإسماعيلية الاغاخانية محل هذا الموضوع.


    لا نعجب عند تعدد فرق الضلال أن تختلف جميعها في كافة الأصول والفروع إلا في شئ واحد وهو رفضها جميعا للمنهج الصافي من القران والسنة الصحيحة ولا تجتمع إلا على الشهوات والأهواء ولا تكاد ترى جامعا يجمعها سوى إطلاقها العنان لكل الشهوات الإنسانية تحت غطاء شرعي.
    وأعجب كثيرا من حال الإنسان الذي يبحث دوما ويجذب إلى الدين الذي يطلق له الشهوات ويقنعه بأنه يسير على هدى من الله وهو يمارس كل شهواته المنحرفة , وهذه هي سمات كل الفرق الضالة قديما وحديث وفي كل العصور والأزمان.
    والطوائف الشيعية تختلف في عقائدها كثيرا وتجتمع في نفس الفكرة وهي اباحة الشهوات والتحلل من الأخلاقيات والفضائل تحت اسم تدين وهمي كاذب خادع يمارسون من خلاله كل المنكرات الخلقية والشرعية.
    والإسماعيلية بجميع طوائفها فرق باطنية انتسبت زورا إلى الإمام إسماعيل بن جعفر الصادق تظهر التشيع لآل البيت لكن حقيقتها هدم عقائد الإسلام وهي تخالف ثوابت العقائد الإسلامية الصحيحة وغالت غلوا شديدا لدرجة أن الشيعة الإثنى عشرية أنفسهم يكفرونها, وطوائفها كثيرة جدا ومنها الإسماعيلية الاغاخانية محل هذا الموضوع.
    وثمة تشابه واضح بين كل الفرق الباطنية أنها نشأت وترعرعت في أحضان أعداء الإسلام الذين قدموا لها كل المساعدات للانتشار والاستمرار بكافة أشكال الدعم.
    نشأة الإسماعيلية الأغاخانية
    ظهرت هذه الفرقة قديما ولكن بدأ الظهور الثاني والأبرز لها في إيران في الثلث الأول من القرن التاسع عشر الميلادي وهم من الإسماعيلية النزارية وهي القسم الثاني من الإسماعيلية التي انقسمت في بادئ أمرها إلى الإسماعيلية افترقت إلى فرقتين الأولى مستعلوية والثانية نزارية, وللإنجليز دور يعتبر الأهم والأبرز في نشأة هذه الفرقة التي لولاهم ما تمكنت من التواجد حتى اليوم, فحتي لقبهم الاغاخانية ناشئ من لقب منحه الإنجليز لحسن علي شاه فلقب به وصار لقبه الأغاخان الأول الذي رد الجميل لهم بقيادته لثورة تكون ذريعة لتدخلهم في بلاد المسلمين, وانتسب حسن شاه إلى نزار بن المستنصر الفاطمي وأصبح إماما للإسماعيلية النزارية, وظل لقب أغاخان لقبا متوارثا لكبيرهم, فبعدما مات الأغاخان الأول سنة1881م خلفه الأغا علي شاه والذي لقب بالأغاخان الثاني والذي لم يمكث في منصبه سوى أربع سنوات فقط حتى جاء ابنه محمد الحسيني وهو الآغاخان الثالث والذي عمر طويلا في منصبه من 1885م ـ 1957م, والذي أراد أن تطول فترة من يليه فاختار لمنصب الاغاخانية حفيده "كريم" متخطيا أولاده كما هو المتبع, ولم يستطع احد مخالفته حتى بعد موته فأصبح كريم هو الآغاخان الرابع: من 1957م حتى الآن.
    أماكن الانتشار
    للأغاخانيين أتباع كثيرون في الهند وباكستان يبلغون عدة ملايين وفي مناطق بامير وأم داريا العليا وإيران وأفريقيا "بين المهاجرين الهنود" وسوريا حيث تجمع أتباع الطوائف حول قادتهم في نهاية القرن التاسع عشر.
    هناك سمات أساسية لمؤسسي الفرق الباطنية أنهم أصحاب سلطان قوي على أتباعهم سواء بسلطان السيف والبطش أو بسلطان البلاغة والخطابة وسحر البيان, فمؤسس الخاقانية حسن شاه تميز بجرأته على سفك الدماء ونهب الأموال فهدد الأمن وقطع الطرق على القوافل ونهب الأموال وقتل الناس حتى ذاع صيته في الإجرام في كل أنحاء إيران –التي كانت لا تزال سنية- حتى أصبح أسطورة على ألسنة الناس وأعجب عدد من منتفعي السلطة ببطولاته فانضموا إليه إعجابا به وطمعا في المكاسب المادية التي سوف يحصلون عليها, فقام بقيادة ثورة ضد الشاه القاجاري بعد أن وعده الإنجليز بحكم فارس, فهدد بها الأمن لكنه فشل فيها فقبض عليه فسارع الإنجليز إلى التوسط له بالإفراج عنه على أن ينفى من إيران كلها.
    فذهب حسن علي شاه إلى أفغانستان فلم يجد بها أرضا خصبة لأفكاره فخرج منها إلى الهند وسكن مدينة بومباي ومنها نشر أفكاره الخبيثة وتجمع الإسماعيليون في الهند حوله، فلما رأي فيهم الطاعة العمياء، كما هي طاعة الإسماعيليين لأئمتهم، قوي عوده، وأخذ ينظم شؤون طائفته.
    وكان لخلفه أغاخان الثاني الذي عاش حياة مليئة بالفحش والفجور الأخلاقي الدور الأكبر في العمل على نشر المذهب الإسماعيلي بين طوائف المسلمين في الهند وهو الأمر الذي أدى إلى ضياع المسلمين في شبه القارة الهندية وصار الاغاخان لدى الإنجليز ذا مكانة عالية لدرجة أن بريطانيا كانت تأمر بإطلاق أحد عشر مدفعاً تحية له عند مقدمة للحفلات الرسمية.
    ويعتبر الأغاخان الحالي أحد رموز البذخ والترف في العصر الحديث فيعيش الآن في باريس يستمتع بملياراته التي يجمعها من المؤمنين بهذا الضلال وأيضا من الأموال التي سهلتها له الحكومات الأوروبية لدوره ودور فرقته الضالة في تخدير وإفساد عقيدة ملايين المسلمين.
    أصول عقيدتهم الباطلة
    لعل افسد ما يمكن أن يقال عن فساد عقيدة وأنها ليست من الإسلام في شئ ما يمكن ان يتخذ هؤلاء إلها من دون الله سبحانه, فأول أساس من أسس عقيدتهم أنهم يقولون بألوهية زعيمهم "أغاخان" ويقدسونه ويصفونه بصفات الألوهية ولهذا يدفعون له خمس ما يكسبون وبذلك يكتسب المليارات وينفقها في لهو وعبث وبذخ شديد.
    ويسيطر على عقول أتباعه الحمقى بأقوال فارغة لا تمت للإسلام بصلة حيث أنهم لا يلومونه على وجوده في أماكن الفجور ويقولون أن كل ما يفعله فهو لشئ في علم الله, بل أنهم يعتقدون في هذا الهراء الذي يقول أن الخمر حين تدخل في جوفه تتحول إلى ماء زمزم, ولم يكن رأيه في أتباعه إلا أنهم مجموعة من الحمقى ومن المغفلين, فحين سأله احدهم كيف يسمح وهو مثقف لأتباعه أن يألهوه؟ فقهقه طويلاً حتى دمعت عيناه وقال: "إن القوم في الهند يعبدون البقرة، ألست خيرًا من البقرة؟".
    ومن دلالات حمقهم أنه زار أنصاره في "سلمية" السورية مع زوجته الأجنبية فتبرعوا له بوزنه ذهباً وراحوا يتبركون بزوجته الأجنبية ويتمسحون بها.
    إن وجود هذه الفرق الضالة لا يزيدنا إلا إيمانا بان طريق الحق واحدة لا تعرف اللبس ولا الغموض, إن الصراط الذي يرضى ربنا هو صراطه المستقيم الذي قال فيه "وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيماً فَاتَّبِعُوهُ وَلا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ" فما أكثر طرق الضلال التي حادت بالناس عن طريق الحق.
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    519

    افتراضي رد: الإسماعيلية الأغاخانية .. حينما تكون الشهوات ديناً..!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعاصم أحمد بلحة مشاهدة المشاركة
    22-12-2013
    والإسماعيلية بجميع طوائفها فرق باطنية انتسبت زورا إلى الإمام إسماعيل بن جعفر الصادق تظهر التشيع لآل البيت لكن حقيقتها هدم عقائد الإسلام وهي تخالف ثوابت العقائد الإسلامية الصحيحة وغالت غلوا شديدا لدرجة أن الشيعة الإثنى عشرية أنفسهم يكفرونها, وطوائفها كثيرة جدا ومنها الإسماعيلية الاغاخانية محل هذا الموضوع.


    لا نعجب عند تعدد فرق الضلال أن تختلف جميعها في كافة الأصول والفروع إلا في شئ واحد وهو رفضها جميعا للمنهج الصافي من القران والسنة الصحيحة ولا تجتمع إلا على الشهوات والأهواء ولا تكاد ترى جامعا يجمعها سوى إطلاقها العنان لكل الشهوات الإنسانية تحت غطاء شرعي.
    وأعجب كثيرا من حال الإنسان الذي يبحث دوما ويجذب إلى الدين الذي يطلق له الشهوات ويقنعه بأنه يسير على هدى من الله وهو يمارس كل شهواته المنحرفة , وهذه هي سمات كل الفرق الضالة قديما وحديث وفي كل العصور والأزمان.
    والطوائف الشيعية تختلف في عقائدها كثيرا وتجتمع في نفس الفكرة وهي اباحة الشهوات والتحلل من الأخلاقيات والفضائل تحت اسم تدين وهمي كاذب خادع يمارسون من خلاله كل المنكرات الخلقية والشرعية.
    والإسماعيلية بجميع طوائفها فرق باطنية انتسبت زورا إلى الإمام إسماعيل بن جعفر الصادق تظهر التشيع لآل البيت لكن حقيقتها هدم عقائد الإسلام وهي تخالف ثوابت العقائد الإسلامية الصحيحة وغالت غلوا شديدا لدرجة أن الشيعة الإثنى عشرية أنفسهم يكفرونها, وطوائفها كثيرة جدا ومنها الإسماعيلية الاغاخانية محل هذا الموضوع.
    وثمة تشابه واضح بين كل الفرق الباطنية أنها نشأت وترعرعت في أحضان أعداء الإسلام الذين قدموا لها كل المساعدات للانتشار والاستمرار بكافة أشكال الدعم.
    نشأة الإسماعيلية الأغاخانية
    ظهرت هذه الفرقة قديما ولكن بدأ الظهور الثاني والأبرز لها في إيران في الثلث الأول من القرن التاسع عشر الميلادي وهم من الإسماعيلية النزارية وهي القسم الثاني من الإسماعيلية التي انقسمت في بادئ أمرها إلى الإسماعيلية افترقت إلى فرقتين الأولى مستعلوية والثانية نزارية, وللإنجليز دور يعتبر الأهم والأبرز في نشأة هذه الفرقة التي لولاهم ما تمكنت من التواجد حتى اليوم, فحتي لقبهم الاغاخانية ناشئ من لقب منحه الإنجليز لحسن علي شاه فلقب به وصار لقبه الأغاخان الأول الذي رد الجميل لهم بقيادته لثورة تكون ذريعة لتدخلهم في بلاد المسلمين, وانتسب حسن شاه إلى نزار بن المستنصر الفاطمي وأصبح إماما للإسماعيلية النزارية, وظل لقب أغاخان لقبا متوارثا لكبيرهم, فبعدما مات الأغاخان الأول سنة1881م خلفه الأغا علي شاه والذي لقب بالأغاخان الثاني والذي لم يمكث في منصبه سوى أربع سنوات فقط حتى جاء ابنه محمد الحسيني وهو الآغاخان الثالث والذي عمر طويلا في منصبه من 1885م ـ 1957م, والذي أراد أن تطول فترة من يليه فاختار لمنصب الاغاخانية حفيده "كريم" متخطيا أولاده كما هو المتبع, ولم يستطع احد مخالفته حتى بعد موته فأصبح كريم هو الآغاخان الرابع: من 1957م حتى الآن.
    أماكن الانتشار
    للأغاخانيين أتباع كثيرون في الهند وباكستان يبلغون عدة ملايين وفي مناطق بامير وأم داريا العليا وإيران وأفريقيا "بين المهاجرين الهنود" وسوريا حيث تجمع أتباع الطوائف حول قادتهم في نهاية القرن التاسع عشر.
    هناك سمات أساسية لمؤسسي الفرق الباطنية أنهم أصحاب سلطان قوي على أتباعهم سواء بسلطان السيف والبطش أو بسلطان البلاغة والخطابة وسحر البيان, فمؤسس الخاقانية حسن شاه تميز بجرأته على سفك الدماء ونهب الأموال فهدد الأمن وقطع الطرق على القوافل ونهب الأموال وقتل الناس حتى ذاع صيته في الإجرام في كل أنحاء إيران –التي كانت لا تزال سنية- حتى أصبح أسطورة على ألسنة الناس وأعجب عدد من منتفعي السلطة ببطولاته فانضموا إليه إعجابا به وطمعا في المكاسب المادية التي سوف يحصلون عليها, فقام بقيادة ثورة ضد الشاه القاجاري بعد أن وعده الإنجليز بحكم فارس, فهدد بها الأمن لكنه فشل فيها فقبض عليه فسارع الإنجليز إلى التوسط له بالإفراج عنه على أن ينفى من إيران كلها.
    فذهب حسن علي شاه إلى أفغانستان فلم يجد بها أرضا خصبة لأفكاره فخرج منها إلى الهند وسكن مدينة بومباي ومنها نشر أفكاره الخبيثة وتجمع الإسماعيليون في الهند حوله، فلما رأي فيهم الطاعة العمياء، كما هي طاعة الإسماعيليين لأئمتهم، قوي عوده، وأخذ ينظم شؤون طائفته.
    وكان لخلفه أغاخان الثاني الذي عاش حياة مليئة بالفحش والفجور الأخلاقي الدور الأكبر في العمل على نشر المذهب الإسماعيلي بين طوائف المسلمين في الهند وهو الأمر الذي أدى إلى ضياع المسلمين في شبه القارة الهندية وصار الاغاخان لدى الإنجليز ذا مكانة عالية لدرجة أن بريطانيا كانت تأمر بإطلاق أحد عشر مدفعاً تحية له عند مقدمة للحفلات الرسمية.
    ويعتبر الأغاخان الحالي أحد رموز البذخ والترف في العصر الحديث فيعيش الآن في باريس يستمتع بملياراته التي يجمعها من المؤمنين بهذا الضلال وأيضا من الأموال التي سهلتها له الحكومات الأوروبية لدوره ودور فرقته الضالة في تخدير وإفساد عقيدة ملايين المسلمين.
    أصول عقيدتهم الباطلة
    لعل افسد ما يمكن أن يقال عن فساد عقيدة وأنها ليست من الإسلام في شئ ما يمكن ان يتخذ هؤلاء إلها من دون الله سبحانه, فأول أساس من أسس عقيدتهم أنهم يقولون بألوهية زعيمهم "أغاخان" ويقدسونه ويصفونه بصفات الألوهية ولهذا يدفعون له خمس ما يكسبون وبذلك يكتسب المليارات وينفقها في لهو وعبث وبذخ شديد.
    ويسيطر على عقول أتباعه الحمقى بأقوال فارغة لا تمت للإسلام بصلة حيث أنهم لا يلومونه على وجوده في أماكن الفجور ويقولون أن كل ما يفعله فهو لشئ في علم الله, بل أنهم يعتقدون في هذا الهراء الذي يقول أن الخمر حين تدخل في جوفه تتحول إلى ماء زمزم, ولم يكن رأيه في أتباعه إلا أنهم مجموعة من الحمقى ومن المغفلين, فحين سأله احدهم كيف يسمح وهو مثقف لأتباعه أن يألهوه؟ فقهقه طويلاً حتى دمعت عيناه وقال: "إن القوم في الهند يعبدون البقرة، ألست خيرًا من البقرة؟".
    ومن دلالات حمقهم أنه زار أنصاره في "سلمية" السورية مع زوجته الأجنبية فتبرعوا له بوزنه ذهباً وراحوا يتبركون بزوجته الأجنبية ويتمسحون بها.
    إن وجود هذه الفرق الضالة لا يزيدنا إلا إيمانا بان طريق الحق واحدة لا تعرف اللبس ولا الغموض, إن الصراط الذي يرضى ربنا هو صراطه المستقيم الذي قال فيه "وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيماً فَاتَّبِعُوهُ وَلا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ" فما أكثر طرق الضلال التي حادت بالناس عن طريق الحق.
    لو تأملت في جميع المذاهب البدعيه حتى من يتعارف الناس على صحتها ولكن أرتأوا الخصوصيه تجد ان الخصوصيه لسبب شهزاني سواء الشهره او المتعه بالتميز او حتى الزواج من الصغيره ونعوذ بالله كلها شرك بالله باتباع السبل
    لااله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    2,967

    افتراضي رد: الإسماعيلية الأغاخانية .. حينما تكون الشهوات ديناً..!!

    الاغاخان من اشد الناس اظهاراً لضلالة ومع ذلك فاتباعه لا يفكرون ولا يعملون عقولهم
    الليبرالية: هي ان تتخذ من نفسك إلهاً ومن شهوتك معبوداً
    اللهم أنصر عبادك في سوريا وأغفر لنا خذلاننا لهم

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •