تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 30

الموضوع: أيات تنسف المعتقد الشيعى مع تفريغ الكتاب المذهل أسئلة قادت الشيعة إلى الحق

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي أيات تنسف المعتقد الشيعى مع تفريغ الكتاب المذهل أسئلة قادت الشيعة إلى الحق

    يلى سرد الأدلة من القرآن المجيد بإذن الله تفريغ للكتاب المتحف
    المذهل الذى سيتسبب بإذن الله لرد ملايين الشيعة لمذهب أهل السنة
    كتاب أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق
    تباعاً إن شاء الله
    فعاون أيها الموفق على نشره

    ألا ترى ما يحدث لإخوانك فى العالم من الشيعة بسبب معتقدهم الباطل من تكفير أهل السنة واستحلال دمهم ؟؟




    أولاً

    يؤمن الشيعة الإثنا عشر وغيرهم من فرق الشيعة بحجية القرآن العظيم وعدم تحريفه

    والله تعالى يقول (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول)

    ويقول

    ( لقد تاب الله على النّبيّ والمهاجرين والأنصارو الّذين اتّبعوه في ساعة العسرة من بعد ما كاد يزيغ قلوب فريق منهم ثمّ تاب عليهم )

    الشاهد

    في الآية تعميم ولا يوجد إسثناء.لأحد

    ولا يعقل ابداً أبداً أن يُخاطب عشرات الألوف ويُراد منهم خمسة أو ستة


    فلو قال قائل هذا الفصل فى المدرسة ممتاز متفوق جداً


    وكان الفصل كله راسب مشاغب غبى فاشل إلا ثلاثة


    وقال أنا قصدت الثلاثة فقط لعده الناس عياً فى التعبير


    ينزه عنه كلام البشر


    فما بال كلام رب العالمين سبحانه؟؟

    فلو قيل أن القرآن المجيد لا يعلمه ويفهمه إلا القليل لكان هذا

    تكذيباً لله تعالى الذى جعل القرآن حجة على العالمين ومعجز

    وهدى فكيف يكون هدى وهو طلاسم لا يفهمه إلا القليل


    وكيف يكون معجز وهو كذالك وكيف يكون حجة وهو له معان

    غير المقروء المفهوم؟؟

    لو كان كذالك لقال الكفار يوم القيامة ما جائنا من نذير


    أتانا كلام أعجمى وطلاسم غير مراد منها ما فهمناه.




    ويقول أيضاً عن المهاجرين والأنصار: (وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ)(التوبة:100).
    فكيف يرضى الله عنهم وهو يعلم أنهم سيفسقون، ويرتدون،؟؟!!! ويغيرون إرادة الرسول --؟!

    هذا خطاب لا يعقل ابداً أنه يكون لمن يكفر بعد موت النبى وصلى الله عليه وسلم أبداً


    بل وجعلهم الله أيضاً شهداء على الأمم فقال: (وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ...)(البقرة:143).

    من هم الذين رضي الله عنهم؟
    صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم من المهاجرين والأنصار
    لاحظ التمييز بين المهاجرين والأنصار
    وقوله من اتبعوهم ...وزاد الله فيها بإحسان!!!!


    وذكر أيضاً أن ما آمن به الصحابة هو الحق فقال -تعالى-: (فَإِنْ آَمَنُوا بِمِثْلِ مَا آَمَنْتُمْ بِهِ فَقَدِ اهْتَدَوْا وَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا هُمْ فِي شِقَاقٍ فَسَيَكْفِيكَهُ مُ اللَّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ)(البقرة:137).
    وحتى الرسول -- شهد لهم بأنهم أفضل الناس؛ فقال --: (خَيْرُ النَّاسِ قَرْنِي ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُمْ ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُمْ... ) متفق عليه.
    فكيف لعاقل أن يتصور أن تكون دعوة النبي -- فاشلة، وبمجرد موته خالف أتباعُه وصيتَه وتآمروا عليه كما يقول الشيعة؟؟!
    بل هم الذين رباهم النبي -- على عينه، ناهيك عن مناقب أصحابه بالتخصيص؛ فأبو بكر -رضي الله عنه- مثلاً مذكور في القرآن بالثناء الجميل، قال -تعالى-: (ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا... )(التوبة:40)، وقال النبي -- أيضاً في مناقب أبي بكر: (سُدُّوا عَنِّى كُلَّ خَوْخَةٍ -باب صغير- فِي هَذَا الْمَسْجِدِ غَيْرَ خَوْخَةِ أَبِي بَكْرٍ) متفق عليه.
    بل وخطب النبي أيضاً قبل وفاته بأربعة أيام وقال: (وَيَأْبَى اللَّهُ وَالْمُؤْمِنُون َ إِلاَّ أَبَا بَكْرٍ) متفق عليه، ومناقب أخرى كثيرة لجميع أصحابه.


    ( لا يستوي منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجةً من الّذين أنفقوا من بعد وقاتلوا وكلاً وعد الله الحسنى )

    من هم الذين أنفقوا وقاتلوا قبل الفتح؟.........

    يمدح الله -تعالى- الصحابة فيقول: (لِلْفُقَرَاءِ الْمُهَاجِرِينَ الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ يَبْتَغُونَ فَضْلا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا وَيَنْصُرُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ . وَالَّذِينَ تَبَوَّءُوا الدَّارَ وَالإِيمَانَ مِنْ قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَنْ يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ . وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلا لِلَّذِينَ آَمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ)(الحشر:8-10).
    ويقول -تعالى-: (وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ) إشارة إلى أهل السنة والجماعة الذين سلمت صدورهم تجاه أصحاب النبي --.


    لو كان أمر توثيق الخلافة لأحد الصحابة أمر من السماء أو واجب لما سكت الرسول -- وهو المبلِغ عن ربه -سبحانه وتعالى-: (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلامَ دِينًا...)(المائدة:3).
    فهل يعقل أن يكون الرسول ترك أمراً واجباً وقصَّر في أدائه؟! فالصحيح أن هذا الأمر ربما كان مستحباً بدليل سكوت النبي -- عليه بعد
    ذلك.
    قال تعالى ثانى اثنين إذ هما فى الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا

    هل هذا الثناء والذكر يكون لمن يكفر بعد النبى صلى الله عليه وسلم
    لا يمكن أبداً
    وهل يكون معه فى الغار كافر أبو كافرة ؟؟؟
    قوله تعالى

    ( قل للمخلفين من الأعراب ستدعون إلى قوم أولي بأس شديد تقاتلونهم أو يسلمون فإن تطيعوا يؤتكم الله أجرا حسنا وإن تتولوا كما توليتم من قبل يعذبكم عذابا أليما ( 16 ) سورة الفتح
    الشاهد كان هذا باتفاقنا فى عهد إبى بكر وقتال الردة
    قال تعالى فأن تطيعوا أى الأمر فى سدعون
    فكان الأمر واجب وطاعته واجبة فكان دليل على أمرة وولاية أبى بكر رضى الله عنه
    بدليل أنه وجب على علىٍرضى الله عنه طاعة أبى بكر

    وبعد
    ألا يكفى يا شيعى ؟؟؟كلام الله ؟؟؟؟

    إياك أن تعاند الحق فيدخلك الله جهنم خالداً فيها

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: أيات تنسف المعتقد الشيعى مع تفريغ الكتاب المذهل أسئلة قادت الشيعة إلى الحق

    البحث الماضى منقول أكثره
    كتاب أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق
    للشيخ الفاضل سيف الحق
    سليمان بن صالح الخراشىحفظه الله

    كتاب قل أن تجد نظيره

    مختصر جامع

    صافع رادع ملجم لكل شيعى

    لا غنى لمناظر عنه

    أنا أظن أنه يتسبب بإذن الله لرد ملايين الشيعة لمنهج أهل السنة
    يا ليت الأفاضل القائمين على قنوات الرد على الشيعة أن يعرضوه مكتوب أو مقروء

    ويا ليت الأفاضل وعلماء المنتدى يراسلوهم فى ذلك للإهمية القصوى
    جزاكم الله خيراً
    رابط الكتاب

    http://www.saaid.net/book/open.php?cat=89&book=1747


    رابط القراءة << اضغط هنا >> << اضغط هنا >> رابط التحميل << اضغط هنا >>

    الأسئلة و الإلزامات

    ============
    [ 1 ]
    يعتقد الشيعة أن عليًا رضي الله عنه إمام معصوم،
    ثم نجده ـ باعترافهم ـ يزوج ابنته أم كلثوم
    « شقيقه الحسن والحسين »
    من عمر بن الخطاب رضي الله عنه!! ([1])
    فيلزم الشيعة أحد أمرين أحلاهما مر:
    الأول: أن عليًا رضي الله عنه غير معصوم؛
    لأنه زوج ابنته من كافر!،
    وهذا ما يناقض أساسات المذهب،
    بل يترتب عليه أن غيره من الأئمة غير معصومين.
    والثاني: أن عمر رضي الله عنه مسلمٌ!
    قد ارتضى علي رضي الله عنه مصاهرته.
    وهذان جوابان محيّران.
    ===========================
    ([1]) أثبت هذا الزواج من شيوخ الشيعة:
    الكليني في الكافي في الفروع (6/115)،
    والطوسي في تهذيب الأحكام (باب عدد النساء ج8/ص 148) وفي (2/380)،
    وفي كتابه الاستبصار (3/356)،
    والمازنداراني في مناقب آل أبي طالب، (3/162)،
    والعاملي في مسالك الأفهام، (1/كتاب النكاح)،
    ومرتضى علم الهدى في الشافي، (ص 116)،
    وابن أبي الحديد في شرح نهج البلاغة، (3/124)،
    والأردبيلي في حديقة الشيعة، (ص 277)،
    والشوشتري في مجالس المؤمنين. (ص76، 82)،
    والمجلسي في بحار الأنوار، (ص621).
    وانظر للزيادة:
    رسالة «زواج عمر بن الخطاب من أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب ـ حقيقة لا افتراء»
    لأبي معاذ الإسماعيلي.


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: أيات تنسف المعتقد الشيعى مع تفريغ الكتاب المذهل أسئلة قادت الشيعة إلى الحق

    [ 2 ]


    يزعم الشيعة أن أبا بكر وعمر رضي الله عنهم كانا كافرين،

    ثم نجد أن عليًا رضي الله عنه وهو الإمام المعصوم عند الشيعة

    قد رضي بخلافتهما وبايعهما الواحد تلو الآخر ولم يخرج عليهما،



    وهذا يلزم منه أن عليًا غير معصوم،

    حيث أنه بايع كافرين ناصبَيْن ظالـمَيْن إقراراً منه لهما،

    وهذا خارم للعصمة وعون للظالم على ظلمه،

    وهذا لا يقع من معصومٍ قط،




    أو أن فعله هو عين الصواب!!

    لأنهما خليفتان مؤمنان صادقان عادلان،

    فيكون الشيعة قد خالفوا إمامهم

    في تكفيرهما وسبهما ولعنهما وعدم الرضى بخلافتهما!



    فنقع في حيرة من أمرنا:

    إما أن نسلك سبيل

    أبي الحسن رضوان الله عليه

    أو نسلك سبيل شيعته العاصين؟!


  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: أيات تنسف المعتقد الشيعى مع تفريغ الكتاب المذهل أسئلة قادت الشيعة إلى الحق

    [ 3 ]
    لقد تزوج علي رضي الله عنه بعد وفاة فاطمة رضي الله عنها عدة نساء،
    أنجبن له عدداً من الأبناء، منهم :
    عباس بن علي بن أبي طالب ،
    عبدالله بن علي بن أبي طالب ،
    جعفر بن علي بن أبي طالب ،
    عثمان بن علي بن أبي طالب ،
    أمهم هي: «أم البنين بنت حزام بن دارم» ([1]).
    وأيضاً: عبيد الله بن علي بن أبي طالب ،
    أبو بكر بن علي بن أبي طالب ،
    أمهم هي: «ليلى بنت مسعود الدارمية» ([2]).
    وأيضاً: يحيى بن علي بن أبي طالب ،
    محمد الأصغر بن علي بن أبي طالب ،
    عون بن علي بن أبي طالب .
    أمهم هي: «أسماء بنت عميس» ([3]).
    وأيضاً: رقية بنت علي بن أبي طالب ،
    عمر بن علي بن أبي طالب ،
    ـ الذي توفي في الخامسة والثلاثين من عمره ـ.
    وأمهما هي: «أم حبيب بنت ربيعة» ([4]).
    وأيضاً: أم الحسن بنت علي بن أبي طالب ،
    رملة الكبرى بنت علي بن أبي طالب .
    وأمهما هي: «أم مسعود بنت عروة بن مسعود الثقفي» ([5]).
    والسؤال :
    هل يسمي أبٌ فلذة كبده بأعدى أعدائه؟
    فكيف إذا كان هذا الأب هو
    علي بن أبي طالب رضي الله عنه.
    فكيف يسمي علي رضي الله عنه
    أبناءه بأسماء من تزعمون أنهم كانوا أعداء له؟!
    وهل يسمي الإنسان العاقل أحبابه بأسماء أعدائه؟!
    وهل تعلمون أن عليًا أول قرشي
    يسمي أبا بكر وعمر وعثمان؟
    ===========================
    ([1]) «كشف الغمة في معرفة الأئمة».
    ([2]) السابق ، و «الإرشاد » ، ص 167 ، «معجم الخوئي» ( 21/66).
    ([3]) السابق.
    ([4]) السابق. و «الإرشاد» ، ص 167 ، «معجم الخوئي» ( 13/45).
    ([5]) «كشف الغمة في معرفة الأئمة»؛ لعلي الأربلي (2/66).
    وانظر لمعرفة مراجع شيعية أخرى أثبتت الأسماء السابقة لأبناء علي رضي الله عنه :
    «الإمامة والنص» للأستاذ فيصل نور ، ص 683-686.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: أيات تنسف المعتقد الشيعى مع تفريغ الكتاب المذهل أسئلة قادت الشيعة إلى الحق

    [ 4 ]
    يروي صاحب كتاب ( نهج البلاغة ) ـ وهو كتاب معتمد عند الشيعة ـ
    أن عليًا رضي الله عنه استعفى من الخلافة
    وقال: «دعوني والتمسوا غيري»! ([1])
    وهذا يدل على بطلان مذهب الشيعة،
    إذ كيف يستعفي منها،
    وتنصيبه إمامًا وخليفة أمر فرض من الله لازم ـ عندكم ـ
    كان يطالب به أبابكر ـ كما تزعمون ـ؟!
    [ 5 ]
    يزعم الشيعة أن فاطمة رضي الله عنها
    بَضْعة المصطفى صلى الله عليه وسلم
    قد أهينت في زمن أبي بكر رضي الله عنه
    وكسر ضلعها، وهُمّ بحرق بيتها
    وإسقاط جنينها الذي أسموه المحسن!
    والسؤال :
    أين علي رضي الله عنه عن هذا كله؟!
    وهو ما يأنف منه أقل الرجال شجاعة .
    فلماذا لم يأخذ بحقها، وهو الشجاع الكرار؟!
    =====================
    ([1]) «نهج البلاغة»، (ص 136)،
    وانظر: (ص 366ـ 367) و(ص 322).

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: أيات تنسف المعتقد الشيعى مع تفريغ الكتاب المذهل أسئلة قادت الشيعة إلى الحق

    [ 6 ]
    لقد وجدنا كثيراً من سادة الصحابة أصهروا إلى أهل بيت النبي عليه الصلاة والسلام وتزوجوا منهم، والعكس بالعكس،
    لاسيما الشيخين منهم، كما هو متفقٌ عليه بين أهل التواريخ ونقلة الأخبار سُنة منهم أو شيعة.
    فإنَّ النبي عليه الصلاة والسلام :
    - تزوج عائشة بنت أبي بكر رضي الله عنه.
    - وتزوج حفصة بنت عمر رضي الله عنه.
    - وزوج ابنتيه ( رقية ثم أم كلثوم ) لثالث الخلفاء الراشدين الجواد الحـيِي عثمان بن عفان رضي الله عنهما، ولذلك لقِّب بذي النورين.
    - ثم ابنه أبان بن عثمان تزوج من أم كلثوم بنت عبدالله بن جعفر بن أبي طالب.
    - ومروان بن أبان بن عثمان كان متزوجاً من أم القاسم ابنة الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب
    - ثم زيد بن عمرو بن عثمان كان متزوجاً من سكينة بنت الحسين.
    - وعبدالله بن عمرو بن عثمان بن عفان كان متزوجاً من فاطمة بنت الحسين بن علي.
    ونكتفي بذكر الخلفاء الثلاثة من الصحابة، دون غيرهم من الصحابة الكرام الذين كانوا أيضاً مصاهرين لأهل البيت؛ لبيان أن أهل البيت كانوا محبين لهم، ولذلك كانت هذه المصاهرات والوشائج ([1]) .
    وكذلك وجدنا أن أهل البيت كانوا يسمون أبناءهم بأسماء أصحاب النبي عليه الصلاة والسلام كما هو متفق عليه بين أهل التواريخ ونقلة الأخبار سُنة منهم أو شيعة.
    فهذا علي رضي الله عنه كما في المصادر الشيعية يسمِّي أحد أبنائه من زوجته ليلى بنت مسعود الحنظلية باسم أبي بكر،
    وعلي رضي الله عنه أول من سمَّى ابنه بأبي بكر في بني هاشم ([2]).
    وكذلك
    الحسن بن علي سمَّى أبناءه :
    أبا بكر وعبدالرحمن وطلحة وعبيدالله ([3]).
    و كذلك الحسن بن الحسن بن علي ([4])
    وموسى الكاظم سمى ابنته عائشة ([5])
    وهناك من كان يكنى بأبي بكر من أهل البيت
    وليس له باسم، مثل زين العابدين بن علي([6])،
    وعلي بن موسى (الرضا ) ([7]).
    أمَّا من سمَّى ابنه باسم عمر رضي الله عنه؛
    فمنهم علي رضي الله عنه ، سمَّى ابنه عمرَ الأكبر
    وأمه أم حبيب بنت ربيعة،
    وقد *** بالطف مع أخيه الحسين رضي الله عنهم،
    والآخر عمر الأصغر وأمه الصهباء التغلبية،
    وهذا الأخير عُمِّرَ بعد إخوته فورثهم ([8])
    وكذلك
    الحسن بن علي سمَّى ابنه أبا بكر وعمر ([9]).
    وكذلك علي بن الحسين بن علي ([10]).
    و كذلك علي زين العابدين.
    وكذلك موسى الكاظم.
    وكذلك الحسين بن زيد بن علي.
    و كذلك إسحاق بن الحسن بن علي بن الحسين.
    وكذلك الحسن بن علي بن الحسن بن الحسين بن الحسن.
    وغيرهم كثير، لكن نكتفي بهذا القدر من المتقدمين من أهل البيت خشية الإطالة ([11]).
    أمَّا من سمَّى ابنته بعائشة فمنهم :
    موسى الكاظم([12])،
    وعلي الهادي ([13])
    و نكتفي بالشيخين رحمهم الله وأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها.
    ===================
    1/ ومن أراد التوسع في مصاهرات الصحابة مع أهل البيت فليرجع إلى كتاب (الدر المنثور من تراث أهل البيت) للفقيه الإمامي علاء الدين المدرس، ففيه غنية وزيادة على ما ذكرنا.
    2/ انظر: الإرشاد للمفيد (ص 354)، ومقاتل الطالبيين لأبي الفرج الأصبهاني الشيعي، (ص91)، وتاريخ اليعقوبي الشيعي (ج2 ص213).
    3/ التنبيه والإشراف للمسعودي الشيعي، (ص 263).
    4/ مقاتل الطالبيين لأبي الفرج الأصبهاني الشيعي، (ص 188) طبعة دار المعرفة.
    5/ كشف الغمة للأربلي (3/26).
    6/ كشف الغمة للأربلي (2/317).
    7/ مقاتل الطالبيين لأبي الفرج الأصبهاني الشيعي، (ص 561ـ 562) طبعة دار المعرفة.
    8/ انظر: الإرشاد للمفيد ص 354، معجم رجال الحديث للخوئي
    ج 13، ص51، مقاتل الطالبيين لأبي الفرج الأصبهاني ص 84 طبعة بيروت، عمدة الطالب: ص 361 طبعة النجف. جلاء العيون ص 570.
    9/ الإرشاد للمفيد ص 194، منتهى الآمال ج1 ص 240، عمدة الطالب ص 81. جلاء العيون للمجلسي ص 582، معجم رجال الحديث للخوئي ج13 ص29. رقم (8716)، كشف الغمة (2/201).
    10/ «الإرشاد للمفيد» (2/155)، و«كشف الغمة» (2/294).
    11/ تفاصيل ذلك موجودة في «مقاتل الطالبيين» وغيرها من مصادر الإمامية، انظر على سبيل المثال: (الدر المنثور) لعلاء الدين المدرس ص 65ـ ص69.
    12/ الإرشاد ص 302، الفصول المهمة 242، كشف الغمة ج 3 ص26.
    13/ الإرشاد للمفيد (2/312).

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: أيات تنسف المعتقد الشيعى مع تفريغ الكتاب المذهل أسئلة قادت الشيعة إلى الحق

    [ 7 ]
    ذكر الكليني في كتاب الكافي:
    «أن الأئمة يعلمون متى يموتون،
    وأنهم لا يموتون إلا باختيار منهم». ([1])
    ثم يذكر المجلسي في كتابه (بحار الأنوار) حديثاً يقول:
    «لم يكن إمام إلا مات مقتولاً أو مسموماً» ([2]) .
    فإذا كان الإمام يعلم الغيب كما ذكر الكليني والحر العاملي،
    فسيعلم ما يقدم له من طعام وشراب،
    فإن كان مسموماً علم ما فيه من سم وتجنبه،
    فإن لم يتجنبه مات منتحراً؛
    لأنه يعلم أن الطعام مسموم!
    فيكون قاتلا لنفسه،
    وقد أخبر النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم
    أن قاتل نفسه في النار!
    فهل يرضى الشيعة هذا للأئمة؟!
    ===================
    ([1]) انظر: «أصول الكافي للكليني» (1/258)،
    وكتاب: الفصول المهمة للحر العاملي، (ص 155).
    ([2]) (43/364).

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: أيات تنسف المعتقد الشيعى مع تفريغ الكتاب المذهل أسئلة قادت الشيعة إلى الحق

    [ 8 ]
    لقد تنازل
    الحسن بن علي ـ رضي الله عنهما ـ
    لمعاوية ـ رضي الله عنه ـ وسالمه،
    في وقت كان يجتمع عنده من الأنصار والجيوش
    ما يمكنه من مواصلة القتال.
    وفي المقابل خرج أخوه الحسين ـ رضي الله عنه ـ
    على يزيد في قلة من أصحابه،
    في وقت كان يمكنه فيه
    الموادعة والمسالمة.
    فلا يخلو أن يكون أحدهما على حق،
    والآخر على باطل؛
    لأنه إن كان تنازل الحسن مع تمكنه من الحرب (حقاً)
    كان خروج الحسين مجرداً من القوة مع تمكنه من المسالمة (باطلاً)،
    وإن كان خروج الحسين مع ضعفه (حقاً)
    كان تنازل الحسن مع ( قوته)باطلاً!
    وهذا يضع الشيعة في موقف لا يحسدون عليه؛
    لأنهم إن قالوا : إنهما جميعا على حق،
    جمعوا بين النقيضين، وهذا القول يهدم أصولهم.
    وإن قالوا ببطلان فعل الحسن
    لزمهم أن يقولوا ببطلان إمامته،
    وبطلان إمامته يبطل إمامة أبيه وعصمته؛
    لأنه أوصى إليه،
    والإمام المعصوم لا يوصي إلا إلى إمام معصوم مثله
    حسب مذهبهم.
    وإن قالوا ببطلان فعل الحسين
    لزمهم أن يقولوا ببطلان إمامته وعصمته،
    وبطلان إمامته وعصمته
    يبطل إمامة وعصمة جميع أبنائه وذريته؛
    لأنه أصل إمامتهم وعن طريقه تسلسلت الإمامة،
    وإذا بطل الأصل بطل ما يتفرع عنه!



    ( حاول بعض الشيعة التهرب من هذا الإلزام

    بالتفريق بين الخلافة والإمارة !

    أي أن التنازل كان عن الأول لا الثاني ،

    وهذا هروبٌ يضحك منه العقلاء ) .


  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: أيات تنسف المعتقد الشيعى مع تفريغ الكتاب المذهل أسئلة قادت الشيعة إلى الحق

    [ 9 ]
    ذكر الكليني في كتابه الكافي([1]) :
    «حدثنا عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَاعَن ْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَجَّالِ عَنْ أَحْمَدَبْنِ عُمَرَ الْحَلَبِيِّ عَنْ أَبِي بَصِيرٍ قَالَ دَخَلْتُ عَلَى أَبِي عَبْدِاللَّهِ ( عليه السلام )
    فَقُلْتُ لَهُ جُعِلْتُ فِدَاكَ إِنِّي أَسْأَلُكَ عَنْ مَسْأَلَةٍ هَاهُنَا أَحَدٌ يَسْمَعُ كَلَامِي،
    قَالَ فَرَفَعَ أَبُو عَبْدِ اللَّه)(عليه السلام ) سِتْراً بَيْنَهُ وبَيْنَ بَيْتٍ آخَرَ فَاطَّلَعَ فِيهِ
    ثُمَّ قَالَ : يَا أَبَا مُحَمَّدٍ سَلْ عَمَّا بَدَا لَكَ،
    قَالَ : قلْتُ :جُعِلْتُ فداك ..... ثُمَّ سَكَتَ سَاعَةً
    ثُمَّ قَالَ : وإِنَّ عِنْدَنَا لَمُصْحَفَ فاطمة ( عليها السلام )
    ومَا يُدْرِيهِمْ مَا مُصْحَفُ فاطمة ( عليها السلام )،
    قَالَ: قُلْتُ: ومَا مُصْحَفُ فاطمة ( عليها السلام )؟
    قَالَ :مُصْحَفٌ فِيهِ مِثْلُ قُرْآنِكُمْ هَذَا ثَلَاثَ مَرَّاتٍ،
    واللَّهِ مَا فِيهِ مِنْ قُرْآنِكُمْ حَرْفٌ وَاحِدٌ،
    قَالَ: قُلْتُ :هَذَا واللَّهِ الْعِلْمُ،
    قَالَ :إِنَّهُ لَعِلْمٌ ومَاهُوَ بِذَاكَ». انتهى.
    فهل كان الرسول صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم
    يعرف مصحف فاطمة ؟!
    إن كان لا يعرفه،
    فكيف عرفه آل البيت من دونه وهو رسول الله؟!
    وإن كان يعرفه فلماذا أخفاه عن الأمة؟!
    والله يقول:
    ﴿ يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ
    وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ
    ـ[المائدة:67-77].
    ===================
    ([1]) انظر: «أصول الكافي» للكليني (1/239).


  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: أيات تنسف المعتقد الشيعى مع تفريغ الكتاب المذهل أسئلة قادت الشيعة إلى الحق

    [ 10 ]
    في الجزء الأول من كتاب الكافي للكليني
    أسماء الرجال الذين نقلوا للشيعة أحاديث
    الرسول صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم،
    ونقلوا أقوال أهل البيت، ومنها الأسماء التالية:
    مُفَضَّلِ بْنِ عُمَر،
    أَحْمَدَ بْنِ عُمَرَ الْحَلَبِيِّ،
    عُمَرَ بْنِ أَبَانٍ،
    عُمَرَ ابْنِ أُذَيْنَةَ،
    عُمَرَ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ،
    ابْرَاهِيمَ بْنِ عُمَرَ،
    عُمَرَ بْنِ حَنْظَلَةَ،
    مُوسَى بْنِ عُمَرَ،
    الْعَبَّاسِ بْنِ عُمَرَ
    والجامع بين هذه الأسماء هو اسم عمر!
    سواء كان اسم الراوي أو اسم أبيه.
    فلماذا تسمى هؤلاء باسم عمر؟!

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: أيات تنسف المعتقد الشيعى مع تفريغ الكتاب المذهل أسئلة قادت الشيعة إلى الحق

    ننتقل للسؤال
    84 و85و86و87....إلى 92 لأهميتهم ثم نعود إن شاء الله لسرد الأسئلة


    [ 84 ]


    يروي الشيعة عن علي رضي الله عنه

    أنه لـما خرج على أصحابه محزونا يتنفس،

    قال: (كيف أنتم وزمان قد أظلكم

    تـعطل فيه الحدود ويتخذ المال فيه دولا ,

    ويعادى فيه أولياء اللّه ,

    ويوالى فيه أعداء اللّه)؟

    قالوا : يا أمير المؤمنين فإن أدركنا ذلك الزمان فكيف نصنع؟

    قال : (كونوا كأصحاب عـيسى (ع ) :
    نشروا بالمناشير , وصلبوا على الخشب،
    موت في طاعة اللّه عز وجل
    خير من حياة في معصية اللّه) ([1]).

    فأين هذا من تقية الشيعة؟!

    [ 85 ]

    ما الذي أجبر أبا بكر رضي الله عنه

    على مرافقة النبي عليه الصلاة والسلام في هجرته؟!

    فلو كان منافقًا ـ كما يقول الشيعة ـ
    فلماذا يهرب من قومه الكفار وهم المسيطرون
    ولهم العزة في مكة؟!

    وإن كان نفاقه لمصلحة دنيوية،
    فأي مصلحة كان يرجوها مع النبي تلك الساعة،
    والنبي صلى الله عليه وسلم وحيد طريد؟!
    مع أنه قد يتعرض للقتل من الكفار
    الذين لن يصدقوه!
    ====================




    ([1]) نهج السعادة، (2/639).

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: أيات تنسف المعتقد الشيعى مع تفريغ الكتاب المذهل أسئلة قادت الشيعة إلى الحق

    [ 86 ]
    لقد أثنى الله عزو جل على الصحابة
    في أكثر من موضع في كتابه الكريم،
    فقال تعالى : ﴿ وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ
    فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَـاةَ
    وَالَّذِينَ هُم بِآيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ *
    الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ
    الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوباً عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ
    يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ
    وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَآئِثَ
    وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلاَلَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ
    فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ
    وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ
    أُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ [الأعراف:156-157].
    وقال تعالى : ﴿ الَّذِينَ اسْتَجَابُواْ لِلّهِ وَالرَّسُولِ
    مِن بَعْدِ مَا أَصَابَهُمُ الْقَرْحُ
    لِلَّذِينَ أَحْسَنُواْ مِنْهُمْ وَاتَّقَواْ أَجْرٌ عَظِيمٌ{172}
    الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ
    إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ
    فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ[آل عمران: 172، 173].
    وقال تعالى : ﴿ هُوَ الَّذِيَ أَيَّدَكَ بِنَصْرِهِ وَبِالْمُؤْمِنِ ينَ{62}
    وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ
    لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً
    مَّا أَلَّفَتْ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ
    وَلَـكِنَّ اللّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ﴾ـ[الأنفال:62، 63].
    وقال تعالى : ﴿ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَسْبُكَ اللّهُ
    وَمَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ[الأنفال:64].
    قال تعالى: ﴿ كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ
    تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ
    وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ[آل عمران:110]
    وآيات أخرى كثيرة جدًا.
    والشيعة يقرُّون بإيمان الصحابة
    في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم،
    لكنهم يزعمون أنهم ارتدُّوا بعد ذلك!
    فيا لله العجب،
    كيف اتفق أن يُجمعَ كل صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم
    على الارتداد بعد موته؟ ولماذا؟
    كيف ينصرون النبي صلى الله عليه وسلم وقت الشدَّة واللأواء،
    ويفدونه بالنفس والنفيس،
    ثمَّ يرتدون بعد موته دون سبب؟!
    إلاَّ أن تقولوا إنَّ ارتدادهم كان بتوليتهم أبي بكر
    رضي الله عنه عليهم،
    فيقال لكم :
    لماذا يُجمِعُ أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
    على بيعة أبي بكر،
    وماذا كانوا يخشون من أبي بكر؟
    وهل كان أبو بكر رضي الله عنه
    ذا سطوة وسلطان عليهم فيجبرهم على مبايعته قسراً؟
    ثمَّ إنَّ أبا بكر رضي الله عنه من بني تيم من قريش،
    وقد كانوا من أقل قريش عددا،
    وإنما كان الشأن والعدد في قريش
    لبني هاشم وبني عبدالدار وبني مخزوم.
    فإذا لم يكن قادراً على قسر
    أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم على مبايعته،
    فلماذا يضحي الصحابة رضوان الله عليهم
    بجهادهم وإيمانهم ونصرتهم وسابقتهم
    ودنياهم وأُخراهم لحظِّ غيرهم،
    وهو أبو بكر رضي الله عنه؟!


  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: أيات تنسف المعتقد الشيعى مع تفريغ الكتاب المذهل أسئلة قادت الشيعة إلى الحق

    [ 87 ]
    إذا كان الصحابة ارتدوا بعد موت النبي صلى الله عليه وسلم
    ـ كما تزعمون ـ
    فكيف قاتلوا المرتدين من أصحاب مسيلمة
    وأصحاب طليحة بن خويلد وأصحاب الأسود العنسي،
    وأصحاب سجاح وغيرهم وأرجعوهم إلى الإسلام؟!
    فهلا كانوا مناصرين لهم،أو تاركين،
    ما داموا مثلهم مرتدين ـ كما تدعون ـ؟!
    [ 88 ]
    السنن الكونية والشرعيَّة تشهد بأن أصحاب لأنبياء هم أفضل أهل دينهم،
    فإنَّه لو سئل أهل كل دين عن خير أهل ملتهم
    لقالوا : أصحاب الرسل.
    فلو سئل أهل التوراة عن خير أهل ملتهم
    لقالوا: أصحاب موسى ـ عليه السلام ـ،
    ولو سئل أهل الإنجيل عن خير أهل ملتهم
    لقالوا : أصحاب عيسى ـ عليه السلام ـ
    وكذلك أصحاب سائر الأنبياء،
    لأنَّ عهد أصحاب الرسل بالوحي أقرب وأعمق،
    ومعرفتهم بالنبوة والأنبياء عليهم السلام أقوى وأوثق.
    فإذن ما بالُ نبينا محمد عليه الصلاة والسلام


    الذي اختصَّه الله بالرسالة الخالدة الشاملة،

    والشريعة السمحة الكاملة،

    والذي وطَّأ لظهوره الرسل والأنبياء من قبله،

    وبشَّرت به الكتب السماويَّة السابقة،

    يَكفُرُ به ـ في زعمكم ـ أصحابُه الذين آمنوا به ونصروه،

    وعزروه ووقروه؟!



    فأيُّ معنىً أبقيتم لهذه الرسالة المحمديَّة،

    وأيُّ وزنٍ أقمتم لهذه الشريعة الربانية،

    بعد أن تخلَّى عنها في زعمكم

    خواصُّ أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم،

    وارتدُّوا على أعقابهم؟!



    فمن جاء بعدهم أولى بالكفر والارتداد والخسران،

    ممَّن فارقوا لنصرة الرسول الأهل والأوطان،

    وقاتلوا دونه الآباء والإخوان،

    وافتتحوا من بعد وفاته الأقطار والبلدان،

    بالعلم والقرآن والتبيان،

    ثمَّ بالسيف والسنان.


  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: أيات تنسف المعتقد الشيعى مع تفريغ الكتاب المذهل أسئلة قادت الشيعة إلى الحق


    [ 89 ]
    لقد وجدنا النبي صلى الله عليه وسلم
    لم يعمل بالتقية في مواقف عصيبة،
    والشيعة تدعي ـ كما سبق ـ
    أن هذه التقية تسعة أعشار الدين!
    وأن أئمتهم استعملوها كثيرًا.
    فما بالهم لم يكونوا
    كجدهم صلى الله عليه وسلم؟!
    [ 90 ]
    لقد وجدنا عليًا رضي الله عنه
    لم يكفر خصومه،
    حتى الخوارج الذين حاربوه وآذوه وكفروه.
    فما بال الشيعة لا يقتدون به؟!
    وهم الذين يكفرون
    خيرة أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم،
    بل وزوجاته أمهات المؤمنين؟!
    [ 91 ]
    الإجماع عند الشيعة ليس بحجة بذاته،


    بل بسبب وجود المعصوم ـ كما يقولون ـ ([1])،

    وهذا فضول من القول؛

    لأنه لا داعي للإجماع إذن.





    [ 92 ]




    لقد وجدنا الشيعة يكفرون الزيدية،

    مع أن الزيدية موالون لآل البيت،

    فعلمنا أن العمدة عندهم

    هي بغض الصحابة والسلف الصالح

    لا محبة آل البيت كما يدعون ([2]).



    ====================



    ([1]) انظر: تهذيب الوصول لابن المطهر الحلي، (ص 70)،
    والمرجعية الدينية العليا لحسين معتوق، (ص 16).


    ([2]) انظر للفائدة: رسالة «تكفير الشيعة لعموم المسلمين» للشيخ علي العماري،
    فقد ذكر كثراً من النصوص الصريحة لهم في تكفير غيرهم؛ ومنهم الزيدية.



  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: أيات تنسف المعتقد الشيعى مع تفريغ الكتاب المذهل أسئلة قادت الشيعة إلى الحق

    وننتقل لهذه الأسئلة الهامة

    [ 43 ]
    لماذا لم يلطم النبي صلى الله عليه وسلم
    عندما مات ابنه إبراهيم؟!
    ولماذا لم يلطم علي رضي الله عنه
    عندما توفيت فاطمة رضي الله عنها ؟!
    [ 44 ]
    كثير من علماء الشيعة وخصوصاً في إيران
    لايعرفون اللغة العربية, فهم عُجُم الألسنة.
    فكيف يستنبطون الأحكام من كتاب الله تعالى وسنة نبيه
    صلى الله عليه وسلم ؟!
    مع العلم أن المعرفة بالعربية هي أحد ضرورات العالم.
    [ 45 ]
    يعتقد الشيعة أن أغلب الصحابة كانوا
    منافقين وكفارًا إلا قلة قليلة جداً,
    فإذا كان الأمر كذلك :
    لماذا لم ينقض هؤلاء الكفار على القلة القليلة
    التي كانت مع النبي صلى الله عليه وسلم ؟!
    إن قالوا :
    بأنهم إنما ارتدوا بعد وفاته صلى الله عليه وسلم إلا سبعة،
    فلماذا لم ينقضوا على المسلمين القلة
    ويرجعوا الأمر كما كان عليه آباءهم وأجدادهم؟!

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: أيات تنسف المعتقد الشيعى مع تفريغ الكتاب المذهل أسئلة قادت الشيعة إلى الحق

    [ 43 ]
    لماذا لم يلطم النبي صلى الله عليه وسلم
    عندما مات ابنه إبراهيم؟!
    ولماذا لم يلطم علي رضي الله عنه
    عندما توفيت فاطمة رضي الله عنها ؟!
    [ 44 ]
    كثير من علماء الشيعة وخصوصاً في إيران
    لايعرفون اللغة العربية, فهم عُجُم الألسنة.
    فكيف يستنبطون الأحكام من كتاب الله تعالى وسنة نبيه
    صلى الله عليه وسلم ؟!
    مع العلم أن المعرفة بالعربية هي أحد ضرورات العالم.
    [ 45 ]
    يعتقد الشيعة أن أغلب الصحابة كانوا
    منافقين وكفارًا إلا قلة قليلة جداً,
    فإذا كان الأمر كذلك :
    لماذا لم ينقض هؤلاء الكفار على القلة القليلة
    التي كانت مع النبي صلى الله عليه وسلم ؟!
    إن قالوا :
    بأنهم إنما ارتدوا بعد وفاته صلى الله عليه وسلم إلا سبعة،
    فلماذا لم ينقضوا على المسلمين القلة
    ويرجعوا الأمر كما كان عليه آباءهم وأجدادهم؟!




  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: أيات تنسف المعتقد الشيعى مع تفريغ الكتاب المذهل أسئلة قادت الشيعة إلى الحق

    [ 46 ]
    يقول شيخ الشيعة أبو جعفر محمد بن الحسن الطوسي في مقدمة كتابه «تهذيب الأحكام» ([1]) وهو أحد كتبهم الأربعة:

    «الحمد لله ولي الحق ومستحقه وصلواته على خيرته من خلقه محمد صلى الله عليه وآله وسلم تسليماً،

    ذاكرني بعض الأصدقاء أبره الله ممن أوجب حقه علينا بأحاديث أصحابنا أيدهم الله ورحم السلف منهم، وما وقع فيها من الاختلاف والتباين والمنافاة والتضاد،

    حتى لا يكاد يتفق خبر إلا وبإزائه ما يضاده، ولا يسلم حديث إلا وفي مقابلة ما ينافيه، حتى جعل مخالفونا ذلك من أعظم الطعون على مذهبنا..»,
    ويقول السيد دلدار علي اللكهنوي الشيعي الاثنا عشري في أساس الأصول ([2]):
    إن «الأحاديث المأثورة عن الأئمة مختلفة جداً لا يكاد يوجد حديث إلا وفي مقابله ما ينافيه، ولا يتفق خبر إلا وبإزائه ما يضاده،
    حتى صار ذلك سبباً لرجوع بعض الناقصين ...».

    ويقول عالمهم ومحققهم وحكيمهم ومدققهم
    وشيخهم حسين بن شهاب الدين الكركي في كتابه
    «هداية الأبرار إلى طريق الأئمة الأطهار» ([3]):
    «فذلك الغرض الذي ذكره في أول التهذيب من أنه ألفه لدفع التناقض بين أخبارنا لما بلغه أن بعض الشيعة رجع عن المذهب لأجل ذلك».
    نقول : لقد اعترف علماء الشيعة بتناقض مذهبهم ([4])،





    والله يقول عن الباطل:

    ﴿ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ

    لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفاً كَثِيراً [النساء:82].



    =============

    ([1]) (1/45).


    ([2]) (ص 51) ط لكهنو الهند.

    ([3]) (ص 164) الطبعة الأولى 1396هـ.

    ([4]) انظر: أصول مذهب الشيعة الإمامية الإثني عشرية،

    للقفاري، (1/418 وما بعدها).


  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: أيات تنسف المعتقد الشيعى مع تفريغ الكتاب المذهل أسئلة قادت الشيعة إلى الحق

    [ 47 ]
    يعتقد الشيعة أن علي بن أبي طالب
    أفضل من ابنه الحسين,
    فإذا كان الأمر كذلك
    فلماذا لا تبكون عليه في ذكرى م***ه
    كبكائكم على ابنه؟!
    ثم ألم يكن النبي صلى الله عليه وسلم
    أفضل منهما؟
    فلماذا لا تبكون عليه
    أشد من بكائكم السابق؟!
    [ 48 ]
    إذا كانت ولاية علي بن أبي طالب رضي الله عنه
    وولاية أبنائه من بعده ركناً لا يتحقق الإيمان إلا به
    ومن لم يؤمن بذلك فقد كفر
    واستحق جهنم
    ولو شهد أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله،
    وأقام الصلاة، وآتى الزكاة، وصام رمضان،
    وحج بيت الله الحرام ـ كما يعتقد الشيعة ـ؛
    فلماذا لا نجد التصريح
    بهذا الركن العظيم في القرآن الكريم؟!
    إنما نجد القرآن قد صرح بغيره من الأركان


    والواجبات التي هي دونه؛

    كالصلاة والزكاة والصيام والحج،


    بل صرح القرآن الكريم ببعض المباحات كالصيد مثلاً...

    فأين الركن الأكبر من الثقل الأكبر...؟!.


  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: أيات تنسف المعتقد الشيعى مع تفريغ الكتاب المذهل أسئلة قادت الشيعة إلى الحق

    [ 49 ]
    لو كان مجتمع الصحابة كما يصفه الشيعة
    مجتمعًا متباغضًا يحسد بعضه بعضًا،
    ويحاول كلٌ من أفراده الفوز بالخلافة،
    مجتمعًا لم يبق على الإيمان من أهله إلا نفر قليل،
    لم نجد الإسلام قد وصل إلى ما وصل إليه
    من حيث الفتوحات الكثيرة،
    واعتناق آلاف البشر له
    في زمن الصحابة رضي الله عنهم.
    [ 50 ]
    لماذا يعطّل كثير من الشيعة صلاة الجمعة
    التي ورد الأمر الصريح بإقامتها في في سورة الجمعة :
    ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِي لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ
    فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ
    ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُون[الجمعة:9].
    إن قالوا :
    نحن نعطلها حتى يخرج المهدي المنتظر !
    نقول :


    وهل هذا الانتظار يسوّغ تعطيل هذا الأمر العظيم؟!

    حيث مات مئات الألوف من الشيعة إن لم يكن أكثر

    وهم لم يؤدوا هذه الشعيرة العظيمة من شعائر الإسلام،

    بسبب هذا العذر الشيطاني الواهي.

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: أيات تنسف المعتقد الشيعى مع تفريغ الكتاب المذهل أسئلة قادت الشيعة إلى الحق

    [ 51 ]
    يعتقد الشيعة أن القرآن حذفت منه وغيرت آيات
    من قِـبَل أبي بكر وعمر رضي الله عنهما!
    ويروون عن أبي جعفر أنه قيل له :
    لماذا سمي ـ علي ـ أمير المؤمنين ؟
    قال: الله سماه، وهكذا أنزل في كتابه :
    ( وإذأخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم
    وأشهدهم على أنفسهم ألست بربكم
    وأن محمدًا رسولي
    وأن عليًا أمير المؤمنين) ([1])!
    ويقول الكليني في تفسير الآية:
    ﴿ فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ ﴾(يعني بالإمام)
    ﴿ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ
    أُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ﴾ [الأعراف:157].
    يعني: الذين اجتنبوا الجبت والطاغوت أن يعبدوها.
    والجبت والطاغوت: فلان وفلان ([2])!
    قال المجلسي
    ( المراد بفلان وفلان أبو بكر وعمر ) ([3])!
    ولهذا يعتبرهما الشيعة شيطانين ـ والعياذ بالله ـ.
    فقد جاء في تفسيرهم لقوله تعالى:
    ﴿ لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ ﴾[النور:21]،
    قالوا:
    خطوات الشيطان والله ولاية فلان وفلان ([4]).
    ويروون عن أبي عبد الله قال :
    { ومن يطع الله ورسوله في ولاية علي
    وولاية الأئمة من بعده
    فقد فاز فوزا عظيما } قال: هكذا نزلت ([5]).
    وعن أبي جعفر قال نزل جبرائيل عليه السلام
    بهذه الآية على محمد هكذا
    {بئسما اشتروا به أنفسهم أن يكفروا
    بما أنزل الله في علي بغيا} ([6]).
    وعن جابر قال :
    نزل جبرائيل عليه السلام بهذه الآية علىمحمد هكذا
    {وإن كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا
    في علي فأتوا بسورة من مثله}([7]).
    وعن أبي عبد الله عليه السلام قال :
    نزل جبرائيل على محمد صلى الله عليه وآله
    بهذه الآية هكذا
    { يا أيها الذين أوتوا الكتب
    آمنوا بما نزلنا في علي نورا مبينا } ([8]).
    وعن محمد بن سنان عن الرضا عليه السلام قال :
    { كبر على المشركين بولاية علي
    ما تدعوهم إليه يا محمد من ولاية علي}.
    هكذا في الكتاب مخطوطة ([9]).
    وعن أبي عبد الله قال:
    {سأل سائل بعذاب واقع
    للكافرين بولاية علي ليس له دافع}
    قال: هكذا والله نزل بها جبرائيل عليه السلام
    على محمد صلى الله عليه وآله ([10]).
    وعن أبي جعفر أنه قال :
    نزل جبرائيل عليه السلام بهذه الآية
    على محمد صلى الله عليه وآله هكذا
    : { فبدل الذين ظلموا آل محمد حقهم قولا غير الذي قيل لهم
    فأنزلنا على الذين ظلموا آل محمد حقهم رجزًا من السماء
    بما كانوا يفسقون} ([11]).
    وعن أبي جعفر قال :
    نزل جبرائيل عليه السلام بهذه الآية هكذا
    {إن الذين ظلموا آل محمد حقهم
    لم يكن الله ليغفر لهم ولا ليهديهم طريقا
    إلا طريق جهنم}
    ثم قال{يا أيها الناس قد جاءكم الرسول بالحق من ربكم
    في ولاية علي فآمنوا خيرا لكم
    وإن تكفروا بولاية علي
    فإن لله ما في السماوات وما في الأرض} ([12]).
    فهذه الآيات يزعم الشيعة
    أنها تدل صراحة على إمامة علي رضي الله عنه،
    ولكن أبابكر وعمر رضي الله عنهما
    حرفوها كما تزعم الشيعة.
    يتبع...........
    =====================
    ([1]) «أصول الكافي» (1/412).
    ([2]) السابق (1/429).
    ([3]) «بحار الأنوار» (23/306).
    ([4]) «تفسير العياشي» (1/214)،
    «تفسير الصافي» (1/242).
    ([5]) انظر: كتاب «أصول الكافي» (1/414).
    ([6]) السابق (1/417).
    ([7]) «شرح أصول الكافي» (7/66).
    ([8]) السابق.
    ([9]) السابق (5/301).
    ([10]) انظر: كتاب «أصول الكافي» (1/422).
    ([11]) السابق (1/423).
    ([12]) السابق (1/424).

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •