كلام الشيخ عبد العزيز صحيح لكن هذا فيمن لم يتلبس بنية الدخول في العمرة.
كأن يقول أنا سوف أذهب لعملي وأفعل العمرة بعد الانتهاء من العمل ولم ينو الدخول في العمرة وذهب للعمل وبعد فراغه من العمل نوى العمرة فخرج للميقات وأحرم ، فهذا لا إشكال فيه، وإن كان الأولى أن يبدأ بالعمرة ثم يفعل الغرض الآخر الذي جاء له.
فيقدم عمل الآخرة على عمل الدنيا.
أما حالة صاحب السائل التي فهمتها أنه نوى الدخول في العمرة، يظهر ذلك من قوله: (( تعمدت وتجاوزت الميقات))، ومن قوله: ((فهل أستغفر وأحرم من جدة)) يقصد هل يحرم من جدة لعمرته التي نواها من الرياض.
وفرق بين الحالتين والله أعلم.